Follow Us @

السبت، 22 ديسمبر 2018

العناية بالبشرة الدهنية: الروتين اليومي والاسبوعي


العناية بالبشرة الدهنية: الروتين اليومي والاسبوعي

العناية بالبشرة الدهنية: الروتين اليومي والاسبوعي


البشرة الدهنية من اكثر انواع البشرة التي تحتاج الى عناية خاصة ومشددة لتفادي ظهور مشاكلها المتمثلة اساسا في: البثور والنقط السوداء والبيضاء اضافة الى المسام الواسعة الشكل الدهني والامع للبشرة. ساتطرق اليوم القسمين من الروتين : الروتين اليومي والروتين الاسبوعي.

الروتين اليومي :


يتمثل في العناية بالبشرة بشكل يومي صباحا ومساء، بمجموعة من منتجات العناية المخصصة للبشرة الدهنية والتي سنذكرها بالتفصيل مع دور كل منتج على حدة.

الروتين الصباحي: 

  • بعد الاستيقاظ من النوم اول خطوة هي غسل البشرة بغسول يومي مناسب للبشرة الدهنية.يتمثل دوره في تنظيف البشرة من الأوساخ والأتربة والبكتيريا التي تلتقطها البشرة من الخارج  او من الوسائد والهواتف وكل ما يلمس البشرة. والتي تؤدي الى انساد المسامات مما يعطي رؤوس سوداء وبثور. لذلك احرصي دائما على تنظيف بشرتك مرتين يوميا.
  • الخطوة التانية هي استخدام التونر.التونر من بين المنتجات التي يجهل البعض اهميتها رغم انه خطوة جد مهمة في العناية ببشرتك الدهنية،  ليخلصها من اي بقايا اوساخ او مكياج مازال عالقا بها, والتالي يعطي الانتعاش لبشرتك, كما يعمل على غلق المسامات وتنضيف البشرة بشكل اعمق  . لبشرتك الدهنية يمكنك تجريب تونر خل التفاح المخفف, كل ما عليك فعله هو مزج كميتين متساويتين من خل التفاح والماء المعدني. واستعملي قطعة من القطن لتمسحي بشرتك بهذا المزيج ولا تنسي عنقك.
  • الخطوة الثالتة هي ترطيب البشرة واحرصي على اختيار كريم مرطب خاص بالبشرة الدهنية.وان كنت ما تزالين تعتقدين ان بشرتك الدهنية لا تحتاج الى ترطيب فهذا هو الوقت المناسب لتتخلي عن هذا الاعتقاد, وتذهبي حالا لشراء كريم ترطيب, ويفضل ان يكون ذو اساس مائي خال من الزيوت ليضمن لك ترطيب جيد دون اعطاء بشرتك الشكل الدهني و اللامع.
  • الخطوة الاخيرة هي واقي الشمس وهو جد مهم  للبشرة الدهنية لذا احرصي دائما على استعماله.دوره طبعا يتمثل في حماية بشرتك من اشعة الشمس المضرة. وبما اننا نتحدث عن بشرة دهنية والتي تعد البيئة المفضلة للبثور, فدعيني انبهك ان التعرض المباشر لأشعة الشمس دون استعمال واقي شمسي يزيد من تهيئة بشرتك لتشكل الحبوب والبثور.
الان يمكنك استكمال بقايا خطوات مكياجك ان كنتي تضعينه. وبهذه المناسبة احب تنبيهك ايضا إلى اختيار منتجات خاصة بالبشرة الدهنية. فأي كريم اساس مثلا غير صالح لبشرتك الدهنية سيؤدي الى مشاكل انتي في غنى عنها ولا تنسي تنظيف فرش مكياجك دائما لأنها بيئة ملائمة لتكاثر البكتيريا.

الروتين المسائي.

  • الخطوة الاولى بعد الدخول للمنزل قومي بازالة المكياج بالكريمات المخصصة لازالة المكياج او المناديل المبللة.او يمكنك اختيار البدائل الطبيعية مثل : زيت جوز الهند ، زيت الزيتون، وغيرها. المهم ان تزيلي مكياجك بشكل كامل.
  • الخطوة التانية هي غسل الوجه بالغاسول.
  • الخطوة الثالتة مسح البشرة بالتونر
  • الخطوة الاخيرة ترطيب البشرة.
لا تتكاسلي عن هذه الخطوات ان كنت تسعين الى بشرة صحية خالية من المشاكل.

الروتين الاسبوعي .    

اما العناية الاسبوعية فاحرصي على القيام بها مرة في الاسبوع.
  • الخطوة الاولى هي التقشير اما باستعمال منتجات التقشير الجاهزة او الوصفات الطبيعية المصنوعة منزليا .قومي بتقشير البشرة بحركات دائرية خفيفة مع تفادي الضعط عليها . لتتخلصي من الجلد الميت المتراكم على بشرتك. وهي خطوة جد مهمة للعناية بالبشرة.
  •  الخطوة التانية البخار قومي بتعريض الوجه للبخار لمدة لا تقل عن عشر دقائق. وذلك بتسخين كمية من الماء واضافة اي اعشاب محببة لك.
  • الخطوة الثالتة حاولي التخصل من النقط السوداء والتي يسهل التخلص منها نظرا للمسامات المفتوحة. اما باستخدام الالة المخصصة لازالة النقط السوداء او الماسك الاسود.بعدها نحرص على غسل الوجه بماء بارد وتمرير قطعة من التلج.
  •   المرحلة الرابعة قومي بتطبيق ماسك مغذي و مرطب للبشرة.انصحك في حالة كنت تعانين من الحبوب والبثور بتطبيق ماسك الطين الأخضر مع ماء الورد فهو جد فعال في التخلص من البثور. او ماسك القرفة والعسل لكن تفاديه ان كنت تعانين من تحسس بشرتك من القرفة.
    ماسك مرطب يمكنك اعتماد ماسك الزبادي والنشا فهو ماسك مرطب ومبيض كذلك.
اقرئي أيضا :

  • وتبقى دائما المرحلة الاخيرة هي مرحلة الترطيب.
العناية بالبشرة الدهنية او بأي نوع بشرة, ليس صعبا كل ما عليك فعله هو وضع روتينك واختيار المنتجات الخاصة ببشرتك, ثم اتباع ترتيبها الصحيح للاستخدام والحفاظ على هذا الروتين بشكل يومي وستلاحظين الفرق في بشرتك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق