Follow Us @

الأربعاء، 9 يناير 2019

العناية بالبشرة الجافة : الروتين اليومي

العناية بالبشرة الجافة : الروتين اليومي

العناية بالبشرة الجافة : الروتين اليومي

العناية بالبشرة الجافة يقوم اساسا على حمايتها من الجفاف. فهي بشرة معرضة للجفاف في جميع فصول السنة، وقد يتطور الأمر إلى تشققات مصاحبة بحكة في حالة لم تحضى بالعناية الجيدة. لذا عليك العناية ببشرتك الجافة بشكل يومي لحمايتها من الجفاف.

سأشارك معك الروتين اليومي الذي يجب عليك اتباعه لتفادي هذه المشاكل وكل ماعليك هو الالتزام بهذا الروتين.

الروتين الصباحي :

  •  يبدأ دائما بتنظيف البشرة وذلك بغسلها بالماء الفاتر وحاولي الابتعاد عن الماء الساخن جدا، مع غاسول مخصص للبشرة الجافة وهذا مهم جدا فلكل نوع من انواع البشرة منتجات خاصة بها واذا لم يتم احترام هذا في اختيارك لغاسول البشرة فذلك سيعرضها لمشاكل عديدة.وعدم اختيار الغاسول المناسب قد يزيد من جفاف بشرتك.
  •  بعد غسل البشرة استعملي التونر المخصص كذلك للبشرة الجافة على قطعة من القطن وامسحي بها وجهك.التونر سيعمل على تنظيف بشرتك بعمق وكذلك انعاشها. لا تتخلي عن خطوة التونر فهو ليس مخصص فقط للبشرة الدهنية كما يشاع. ولكنه يعمل كذلك على ترطيب بشرتك الجافة.
  • بعدها انتقلي للخطوة المهمة جدا وهي الترطيب، ضعي طبقة من كريم الترطيب الخاص بالبشرة الجافة وحاولي توزيعها على البشرة مع حركات مساج خفيفة حتى يتسنى للبشرة امتصاص الكريم. بعدها انتضري لمدة قليلة قبل ان تضعي واقي الشمس. 

لا تنسي اعادة ترطيب وجهك خلال اليوم لتفادي جفافها.

الروتين المسائي : 

  • نبدأ اولا بازالة المكياج بالكريم المخصص لذلك او المناديل المبللة الخاصة بازالة المكياج.او يمكنك اختيار البدائل الطبيعية مثل : زيت جوز الهند ، زيت الزيتون، وغيرها. المهم ان تزيلي مكياجك بشكل كامل.
  • نقوم بعدها بغسل البشرة بالماء الفاتر مع الغاسول بعدها استخدمي التونر .
  • يمكنك بعدها اعتماد ماسك مغذي ومرطب للبشرة 'سأذكر بعضها في اخر التدوينة'. وحافضي على هذه العادة على الأقل مرة اسيوعيا.
  • بعدها انتقلي الى مرحلة الترطيب بكريم مرطب ليلي. ضعي كمية مناسبة من المرطب قبل الذهاب للنوم. فبشرتك الجافة تحتاجه بشدة.

باتباع هذا الروتين يوميا ستحافظين على بشرتك من الجفاف والحكة والتشققات التي تعطي مظهر غير لائق للبشرة خصوصا اذا اردتي اعتماد المكياج، فاساس المكياج هو بشرة نقية ومرطبة. 

وصفات طبيعية للبشرة الجافة:

- ماسك الموز:

 -موزة مهروسة
-ملعقة كبيرة من العسل
-ملعقة كبيرة من زيت الزيتون
طريقة التحضير
تخلط جميع المكونات معًا بشكل جيد حتى نحصل على خليط متجانس، ثم يستخدم الخليط على البشرة ويشطف جيدًا بعد 10 دقائق.

-ماسك جوز الهند : 

-مربى ' اي نوع متواجد لديك'
-جوز الهند
طريقة التحضير :
يخلط المكوننين معا يوضع الخليط على البشرة قومي بحركات دائرية لتوزيع الخليط على كافة البشرة. اتركيه لمدة 10 دقائق ثم اغسلي وجهك بالماء.

-ماسك الكركم :

-ملعقة صغيرة دقيق ابيض.
-نصف ملعقة صغيرة كركم .
-ملعقتين صغيرتين من الحليب الدافئ.
طريقة التحضير :
تخلط المكونات معا يوضع الخليط على البشرة  اتركيه لمدة 10 دقائق ثم اغسلي وجهك بالماء. لا تخافي من الكركم فهو لن يترك اثار في بشرتك.

لا تنسي ترطيب وجهك بعد أي وصفة.

تابعي أيضا :

وصفات طبيعية لتقشير البشرة

هناك تعليق واحد:

  1. تساعد العناية بالبشرة الجافة في تحسين مظهرها وملمسها بشكل كبير. استخدام المنتجات التي تحتوي علي جليسرين وزيوت مرطبة تعمل على ترطيب البشرة الجافة بعمق، وتحميها من الجفاف. تساعد منتجات العناية بالبشرة الجافة في استعادة نعومة ومرونة البشرة، وتضفي عليها مظهرًا صحيًا ومشرقًا.

    ردحذف